في خلال الساعات القليلة الماضية، كشف قطاع المعاهد الأزهرية عن مفاجأة بشأن إيقاف تطبيق النظام الجديد على الصف الأول الثانوي الأزهري بعد حالة من ارتباك في تطبيق المنظومة برغم أن النظام الجديد مازال مستمر في وزارة التربية والتعليم والثانوية العامة.
حيث قرر الأزهر إيقاف العمل بنظام الجديد لامتحانات الصف الأول الثانوي الأزهري والعودة للنظام القديم، الذي كان عبارة عن امتحان فصل دراسي أول وامتحان فصل الدراسي الثاني وامتحان الدور الثاني.
واجتمع الشيخ صالح عباس القائم بأعمال وكيل الأزهر بقيادات قطاع المعاهد الأزهرية الأسبوع الماضي، واعلن في الاجتماع إيقاف العام بالنظام الجديد لامتحانات الصف الأول الثانوي الأزهري والذي كان من المقرر أن تكون 4 امتحانات للسنة 2 لكل ترم ولا يوجد دور ثاني، والعودة للنظام القديم وهو 3 امتحان للسنة.
وأشار الشيخ مصطفى وافى وكيل قطاع المعاهد الأزهرية انه بعد إلغاء النظام الجديد والعودة للنظام القديم تم عمل جداول جديدة تتضمن امتحان واحد للفصل الدراسي الأول.

