أذاع التليفزيون المصري منذ قليل، بيانًا هامًا لرئاسة الجمهورية، كشف فيه السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، تفاصيل اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، ومحمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، واللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء مجدي أنور، رئيس الشركة الوطنية للطرق.
وقال السفير بسام راضي، إن الاجتماع تناول سبل تطوير منظومة التأمين ضد الحوادث على الطرق في إطار الخطة القومية لتطوير الطرق والكباري، وتم استعراض تقريرًا بشأن تطوير المنظومة المجمعة التأمينية القائمة ضد حوادث الطرق، والتي تم تطبيقها منذ عام 2004، وذلك بهدف توفير أفضل عائد لتعويض المضارين من حوادث الطرق.
كما تم متابعة الجهود المبذولة من وزارة النقل لرفع كفاءة الطرق وتطويرها على مستوى الجمهورية، الأمر الذي ساهم بالفعل بشكل ملحوظ في تراجع معدلات الحوادث.
