-->
أخبار مصر أخبار مصر
أخبار

آخر الأخبار

أخبار
أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

وزارة البترول تفاجئ الجميع : سعر لتر البنزين سيصل إلى 9 جنيه وأسطوانة البوتاجاز 170 جنية


تجاوزت التكلفة الفعلية للسولار والبنزين 9 جنيهات للتر الواحد، فيما ارتفعت تكلفة أسطوانة البوتاجاز لنحو 170، بحسب مصدر بوزارة البترول، مرجعا ذلك للارتفاعات المتتالية لأسعار النفط العالمية، حيث وصل سعر خام برنت إلى 80 دولارا للبرميل قبل أن تنخفض حاليا إلى 79 دولارا للبرميل.

ويبلغ الدعم المقدر للمواد البترولية فى ميزانية العام المالى الحالى 2018-2019  المنتهى فى 30 يونيو المقبل نحو 110 مليارات جنيها، فيما بلغت تقديرات دعم المواد البترولية، وفقا لمشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد المقدم للبرلمان نحو 89 مليارا.




وقال المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن ما يدخل فى تحديد سعر تكلفة المنتجات البترولية أسعار خام برنت، بالإضافة إلى الكميات التى تستوردها مصر من الخارج والمقدرة بنحو 30 -35 % من احتياجاتها من الوقود من الخارج، بالإضافة إلى أسعار صرف الدولار.

وقال المسئول إن الغرض من تحريك أسعار الوقود هو تقليل الفجوة بين سعر التكلفة وسعر بيع المنتج للمستهلك فى السوق المحلى، وليس الوصول إلى الأسعار العالمية.

وكان المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، قال فى تصريحات صحفية سابقة، إن المنتجات البترولية مازالت مدعومة على الرغم من رفع الأسعار أكثر من مرة، مشيرًا إلى أن الوزارة تغطى 65% من سعر تكلفة المنتجات البترولية، وأن هناك نسبة 35% مازالت تمثل فجوة بين سعر البيع المحلى وسعر تكلفة المنتجات.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

أخبار مصر

2016

الويندوز للجميع